اختبار علم نفس الدرس (الأول والثاني)

اختبار خاص بالمعلم: هشام شعبان عبد الله
مدة الاختبار: 0:45:00
الوقت المتبقي: -:-:-
1
مرحلة حقق فيها علم النفس مكانة الي جانب العلوم الطبيعية التجريبية وأصبح منفصلا عن الفلسفة من حيث المنهج في البحث وهي المرحلة .....
2
يقول : أنطون تشيخوف " لا ينبغي أن يكون الجمال في الجسد بل في الروح ، تشير المقولة الي أحد مراحل تطور علم النفس وهي المرحلة ...
3
أكد علماء النفس علي ضرورة دراسة تصرفات بعض الأطفال التي تتسم بالعدوانية لتقديم علاج مناسب لها ، يشير ذلك الي أحد مراحل تطور علم النفس وهي المرحلة ......
4
العلاقة بين صوت الجرس وفتح الباب ، يشير ذلك الي أحد أنواع البحوث التجريبية في معمل فونت وهي ........
5
عند رؤية إشارة المرور باللون الأحمر نعلم أنه يجب علينا أن نتوقف ، يشير ذلك الي أحد أنواع البحوث التجريبية في معمل فونت وهي ........
6
استغراقك وقت طويل للقيام بالرد علي الهاتف لأنك كنت نائما يشير ذلك الي أحد أنواع البحوث التجريبية في معمل فونت وهي
7
اللون الأبيض هو نتاج خلطة ثلاثة ألوان بالتساوي " الأحمر والأخضروالأزرق" فخبرة اللون الأبيض أكبر من مجموع هذه الألوان الثلاث ، يشير ذلك الي أحد مدارس علم النفس وهي مدرسة ......
8
الشعور الفردي مثل المركب الكيميائي يجب تحليله لعناصره الأولوية لمعرفة العلاقة بين المحتويات العقلية والحسية ، يشير ذلك الي أحد مدارس علم النفس وهي مدرسة......
9
استخدم أحد المعلمين نظام اختبارات لقياس مدي استيعاب الطلاب بعد انتهاء الدرس يشير ذلك الي أحد مدارس علم النفس وهي مدرسة......
10
حرص الفرد علي زيارة أقاربه والسؤال عن أحوالهم من حين الي آخر لأنه تربي في أسرة تحافظ علي صلة الرحم يشير ذلك الي أحد مدارس علم النفس وهي مدرسة......
11
قام أحد الأخصائيين النفسيين بملاحظة تصرفات الطلاب داخل المدرسة للتعرف علي طباعهم دون الحديث معهم ، يشير ذلك الي أحد مدارس علم النفس وهي مدرسة......
12
شعرت بألم في المعدة فقمت بالذهاب الي المستشفى لتصف ما تشعر به من أوجاع وىلآم الي الطبيب يشير ذلك الي أحد مدارس علم النفس وهي مدرسة......
13
عند ذهابك للمدرسة في اليوم الأول للدراسة فإنك تدرك في البداية البناء الخارجي للمدرسة ثم تدرك بعد ذلك الدرج والفصول والسبورات، يشير ذلك الي أحد مدارس علم النفس وهي مدرسة......
14
التعليم في الصغر كالنقش ع الحجر يشير ذلك الي أحد مدارس علم النفس وهي مدرسة......
15
اثناء قيادتك للسيارة لاحظ أن إشارة المرور أصبحت باللون الأحمر فادركت أن تجاوز الإشارة سوف يعرضك لمخالفة قانونية فقمت بالتوقف ، يشير ذلك الي أحد مدارس علم النفس وهي مدرسة......
16
عندما يقوم موظف بجمع معلومات عن العملاء الذي يتم التعامل معهم لتسهيل عملية التواصل وتوفير الخدمات التي تناسبهم يشير ذلك الي مفهوم ....
17
عندما نلاحظ شخص يقوم بزراعة شجرة أمام منزله حتي لا يقوم المارة بإلقاء القامة في هذا المكان يشير ذلك الي مفهوم ....
18
الخوف من سيارة مسرعة انحرفت نحوك في الشارع فابتعدت عنها " يجسد الخوف هنا أحد أنواع المثيرات وهي المثيرات .......
19
أخبرك والدك أنك إذا حققت المركز الأول في هذا العام الدراسي سوف يقوم بشراء سيارة جديدة لك ، يشير ذلك الموقف الي أحد أنواع المثيرات وهي المثيرات .......
20
اثناء ذهابك الي العمل رأيت حادث سيارة علي الطريق فذهبت مسرعا نحوها لتقدم المساعدة للمصابين ، يشير هذا التصرف الي مفهوم ..............
21
عندما يفرح أحد الطلاب لحصوله علي الدرجات النهائية في المرحلة الثانوية ، يشير ذلك الي احد أنواع الأنشطة التي يقوم بها الانسان وهي الأنشطة .......
22
عندما يتذكر الطالب إجابة سؤال في الامتحان ، يشير ذلك إلي أحد أنواع الأنشطة التي يقوم بها الإنسان وهي الأنشطة .........
23
عندما يقوم بعض الأشخاص بالتبرع بجزء من المال لصالح المؤسسات الخيرية لمساعدة الفقراء والمحتاجين ، يشير ذلك الي أحد أنواع الأنشطة التي يقوم بها الانسان وهي الأنشطة ............
24
عندما يقوم الأطفال باللعب والرسم ، يشير ذلك إلي أحد أنواع الأنشطة التي يقوم بها الانسان وهي الأنشطة ...........
25
إذا عرفنا استعدادات الطالب لدراسة المواد الأدبية وعدم استعداده لدراسة المواد العلمية نستطيع أن نجنبه الفشل من إقحام نفسه في دراسة ليس مؤهلا لها ، يشير هذا الموقف الي هدفين من أهداف علم النفس هما .......
26
يقول المثل الشعبي " إذا عرف السبب بطل العجب "، يشير المثل السابق إلي أحد أهداف علم النفس وهو ..........
27
عندما تلاحظ أن أحد زملائك مهتم بمادة الرياضيات ويعطيها أولوية من وقته فتتوقع أنه سيلتحق بأحد كليات الهندسة ، يشير ذلك إلي أحد أهداف علم النفس وهو ..........
28
عندما تقوم الأسرة بتهيئة الظروف المادية والنفسية لأبنائها لكي تساعدهم علي التفوق في الدراسة ، يشير ذلك إلي أحد أهداف علم النفس وهو ..........
29
عند معرفة أسباب الشرود الذهني للطلاب أثناء المذاكرة ، يشير ذلك إلي أحد أهداف علم النفس وهو ..........
30
يتوقف جسم الإنسان عن النمو في مرحلة الشباب بينما يستمر نمو الأظافر والشعر كلما قصصناهم ، يشير ذلك الي أحد فروع علم النفس وهو علم النفس ........
31
يؤدي زيادة إفرازات الغدة الدرقية إلي زيادة التوتر العصبي وسرعة الغضب عند الانسان ، يشير ذلك الي أحد فروع علم النفس وهو علم النفس .......
32
أوضحت بعض الدراسات العلمية أن الذكور يتميزون في العمليات التي تحتاج تحليلا منطقيا أو رياضيا بينما يتميز الإناث في العمليات التي تحتاج الي اللغة ، يشير ذلك الي أحد فروع علم النفس وهو علم النفس ..........
33
العلم الذي يستهدف الكشف عن القوانين الشاملة التي تفسر السلوك الإنساني هو علم النفس ...........
34
العلم الذي يرتكز علي تحقيق الهدفين الأول والثاني لعلم النفس هو علم النفس ................
35
العلم الذي يهتم بتوضيح التشابه بين الأفراد هو علم النفس ......
36
العلم الذي يهتم بتوضيح الاختلاف بين الأفراد هو علم النفس ......
37
فرع علم النفس الذي يدرس الإحساس والانتباه والادراك هو علم النفس ..............
38
قامت إحدى محلات الملابس بعمل حملة دعائية نشرت فيها عروض وخصومات بمناسبة رأس السنة لجذب أكثر عدد من العملاء وتحقيق نسبة كبيرة من المبيعات ، يشير ذلك الي أحد فروع علم النفس وهو علم النفس .........
39
استخدام بعض الدول وسائل الاعلام لتوجيه المواطنين الي التصويت في الانتخابات ، يشير ذلك الي أحد فروع علم النفس وهو علم النفس .........
40
العلم الذي يدرس الخصائص الرئيسية لمراحل النمو للاستفادة منها في وةضع مناهج تتناسب مع القدرات العقلية للأطفال في المراحل العمرية المختلفة ، يشير ذلك الي احد فروع علم النفس وهو علم النفس ..............